إلــــى الأمــــام


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 omamiat

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
guvarazool

avatar

عدد الرسائل : 219
تاريخ التسجيل : 12/03/2007

مُساهمةموضوع: omamiat   الخميس مارس 22, 2007 6:00 pm








التعبئة الطلابية باليونان 2006 [/center]



الإخفاق الامبريالي بالشرق الأوسط


الأممية الرابعة
الاثنين 19 مارس 2007



I. الإخفاق الامبريالي
1. إن إجماع الحزبين الذي صادقت به الطبقة الحاكمة الأمريكية على الحملة العسكرية لإدارة بوش بعد 11 سبتمبر 2001، ومنها غزو العراق، قد تفكك بفعل إخفاقات احتلال هذا البلد الأخير. لكن النقاشات داخل المؤسسة الأمريكية لا تتعلق بما لا يزال موضوع إجماع داخلها، أي الأهمية الإستراتيجية الكبرى للتحكم بمنطقة الخليج والعراق. يتعلق الأمر بالأحرى بنقاشات حول أفضل سبل الحد من خسائر عملية العراق، بتأمين سيطرة واشنطن في المدى الطويل على هذا القسم من العالم. كما يتعلق الأمر بنقاشات حول (...)




تتمة المقال



إيطاليا: تضامن مع فرانكو توريغلياتو


الرفيق فرانكو توريغلياتو، من تيار اليسار النقدي (الأممية رابعة) داخل حزب إعادة البناء الشيوعي، مهدد بالطرد لأنه رفض، بصفته عضوا بمجلس الشيوخ، التصويت على ميزانية القوات الايطالية التي تحتل أفغانستان، وكذا مضاعفة حجم القاعدة العسكرية الأمريكية بـ Vincenza التي نظمت الحركة المناهضة للحرب بايطاليا تعبئات هامة ضدها. وهذا التصويت السلبي هو الذي أدى إلى استقالة برودي. باختصار لم يستسلم فرانكو أمام "داعي المصلحة العليا".
فيما يلي نداء تضامن معه. من الملح توقيعه وجمع توقيعات على نطاق واسع. (...)


تتمة المقال


فرنسا: لماذا انقسم اليسار المناهض لليبرالية؟


الاثنين 26 فبراير 2007


بعد وجهة نظر أكثرية العصبة الشيوعية الثورية حول رهانات الانتخابات الرئاسية بفرنسا، التي دافع عنها فراسوا سابادو ونشرت بالعدد 101
[*] ، قابلنا ممثلا لإحدى المواقف الأقلوية بهذه المنظمة، ليونس أغير Léonce Aguirre.
** يشير فوز التصويت بلا على الدستور الأوربي، وأزمة الضواحي، ونجاح التعبئة ضد عقد أول تشغيل، إلى حالة رفض واسع للسياسات النيوليبرالية. وفي الآن ذاته تمكن الحزب الاشتراكي إلى حد بعيد من سد ثغرة خلافاته بصدد الدستور الأوربي بالالتفاف حول ترشيح سغولين روايال، ولم يفلح اليسار المناوئ (...)


تتمة المقال



غينيا: كفى من القمع!


بول مارسيال
الاثنين 26 فبراير 2007



أقدم ديكتاتور غينيا لانسانا كونتي، بتعيينه أحد خدامه الأوفياء وزيرا أولا، على تحدي السكان الذين خاضوا إضرابا عاما ضد السلطة الفاسدة منذ يناير. يجب بوجه اشتداد القمع تطوير التضامن.
بإقدامه على تعيين أوجين كامارا وزيرا أولا، يكون لانسانا كونتي قد اختار تجاهل الاتفاقات الموقعة بعد الإضراب العام بين النقابات وأرباب العمل والحكومة الغينية،القاضية بوجوب «أن يكون الوزير الأول إطارا عاليا مدنيا كفؤا، نزيها لم يسبق له التورط من قريب أو بعيد في الاختلاسات» ( راجع المقال بموقع المناضل-ة- 12 (...)


تتمة المقال


تعقيدات الوضع اللبناني في حوار مع كميل داغر

كميل داغر
الخميس 15 فبراير 2007





تابعت قطاعات واسعة جدا من الجماهير الشعبية بالمغرب حرب إسرائيل على الشعب اللبناني في يوليو –غشت 2006، وذلك بمشاعر المساندة للمقاومة اللبنانية، التي قام فيها حزب الله بدور رئيس.ومن جديد لفت الوضع بلبنان الأنظار منذ بدأت المعارضة تعبئتها ضد حكومة السنيورة.
بقصد إيضاح تعقيدات ما يجري بالساحة اللبنانية، وطبيعة القوى الفاعلة بها، وتفاعلها مع محيطها الإقليمي، استجوبت «المناضل-ة» ، الكاتب كميل داغر، المناضل منذ عقود من أجل بديل تحرري اشتراكي ثوري بلبنان وبالمنطقة العربية.
ما خصوصيات الوضع (...)








تتمة المقال





الولايات المتحدة: الانهيار العراقي


جلبير أشقر
الاثنين 12 فبراير 2007





تبرز استطلاعات الرأي نفاذ صبر سكان العراق بشأن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يبدو القادة المنتخبون بالعراق رافضين بشدة هذا المطلب. ماذا يجري بنظرك؟
جلبير الأشقر : أرى وجوب إيضاح نقطة بصدد استطلاعات الرأي. يبدو غير قابل للجدال أن غالبية عظمى من العراقيين تطالب بتحديد جدول زمني لسحب القوات الأمريكية. وجلي أن الأمر لا يعني تمني جلاء قوات التحالف على نحو فوري ومتسرع، في بضعة أيام، دون حصول اتفاق بين القوى العراقية الرئيسية. فقد يفضي ذلك، في ظل الشروط الراهنة، إلى حرب أهلية معلنة (...)








تتمة المقال





غينيا نصر شعب برمته


بول مارسيال
الاثنين 12 فبراير 2007





بعد ثمانية عشر يوما من إضراب عام نظمته الحركة النقابية، قبل رئيس جمهورية غينيا، لانسانا كونتي، بعد أشكال مراوغة عديدة وقمع شرس، التفاوض بشأن مطالب المضربين، ممهدا الطريق لوضع سياسي جديد بهذا البلد.
بصوت منتحب أزفت حاجة رابياتو سراح ديالو، الكاتبة العامة للكنفدرالية الوطنية لعمال غينيا، للشعب الغيني نتائج المفاوضات بين النقابات وأرباب العمل والحكومة. ففيما يخص القدرة الشرائية، من المرتقب خفض أسعار المواد البترولية كلها- حتى بترول الإضاءة الذي يتيح لعدد كبير من الأسر الغينية المحرومة من (...)








تتمة المقال





الدفاع عن منظور معادي للرأسمالية: رهان الانتخابات الرئاسية بفرنسا


فرانسوا سابادو
السبت 10 فبراير 2007





فيما يلي مقابلة مع فرانسوا سابادو، عضو القيادة الوطنية للعصبة الشيوعية الثورية، المشاركة في ندوة اليسار الأوربي المعادي للرأسمالية، حول الانتخابات الرئاسية الفرنسية في الربيع المقبل وما تثير من نقاشات منذ مدة داخل اليسار المناهض لليبرالية بفرنسا.
يرد سابادو على أسئلتنا فيما يلي مدافعا عن وجهة نظر الأغلبية داخل العصبة الشيوعية الثورية. وسنتيح فرصة الكلام لوجهات نظر أخرى في أعدادنا المقبلة.
ما توصيفك للوضع الاجتماعي والسياسي بفرنسا بعد انتصار التصويت بلا على الدستور الأوربي، وأزمة الضواحي، (...)








تتمة المقال





نقاش حول حزب الله: حزب نسيج وحده ضمن الحركة الإسلامية


نيكولا كلاندير
السبت 10 فبراير 2007





"ليس الإسلام أقل قدرة من أي إيديولوجية أخرى على التكيف أو التكييف مع واقع جديد. بوسع الشعوب الإسلامية، سواء بالإسلام او بدونه، أن تتقدم أو تتراجع، وقد تكون حكوماتها توتاليتارية أو ليبرالية، و جماهيرها منفتحة على تيارات فكر متعددة أو مشدودة بتعصب الى الامثتالية لعقائد جامدة قديمة أو جديدة. هذا الامر وقف على عوامل عدة منها الموروث الثقافي الإسلامي، الاغنى تنوعا مما يُعتقد، والذي لا يمثل سوى عنصرا ليس باي حال الاقوى. إن الأمر لم يحسم بعد، والنتيجة ليست سلبية مسبقا." (1)
الميل المعكوس (...)








تتمة المقال





فلسطين مجازفة بحرب أهلية


ميشال فارشافسكي
الاثنين 8 يناير 2007





تحاول الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل دعم رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس (حركة فتح)، على حساب الوزير الأول، إسماعيل هنية(حركة حماس). النتيجة: تكاثر حالات اقتتال الفلسطينيين، و وتزايد مخاطر حرب أهلية.
"يجب دعم أبو مازن [محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية]!" هذا هو الشعار الجديد الذي يشكل إستراتيجية في الإجماع الإسرائيلي. الشعار أطلقته كوندوليزا رايس قبل شهرين خلال زيارة الوزير الأول الإسرائيلي ايهود أولمرت لواشنطن، والتقطه ساسة إسرائيل كما يجب عندما يكون الكلام صادرا عن (...)








تتمة المقال

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
administrateur

avatar

عدد الرسائل : 104
تاريخ التسجيل : 06/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: omamiat   الجمعة مارس 23, 2007 1:14 pm

tanmert
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
omamiat
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إلــــى الأمــــام :: ********الــنـــضــالات الــجــمــاهـيـريــة******** :: ***قــضــايـــا أمـــمــيـــة***-
انتقل الى: